غــ ـ ـ ـــ ـ ـ ـرام أطفـ ـــ ــ ـ ـال

القلب النابض في وجدان التميز
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خربشات نفسية ...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الهنادي
مشرف منتدى العيادة الصحية
مشرف منتدى العيادة الصحية
avatar

عدد الرسائل : 219
العمر : 29
المزاج : (فل,ل,ل,ل.ه)
ا\\hgh,slm :
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: خربشات نفسية ...   الجمعة أبريل 25, 2008 7:34 pm

--------------------------------------------------------------------------------

كثير ما يهمل الناس، الجانب النفسي من حياتهم، ويجهلون بذلك كونه المحرك الوحيد لعجلة الحياة، فتشغلهم قشورها عن لبها، وحتى إذا ما بحثوا عن حلول لمحنهم تجاوزوا النفس واتجهوا إلى جوانب أخرى أقل أهمية ..

يفقد الواحد منا أحيانا معالمه، فيجد نفسه في دوامة لا مخرج منها سوى الدخول فيها، فيساير الأحداث غير آبه بمجراها أو حتى بعواقبها، تتلون أيامه بنفس الألوان الباهتة التي لا تفسر سوى الملل والكلل النابع من شخصية يائسة من التجدد ...

قد نلتقي أحيانا بأحداث مهمة كفيلة بتغيير جزء إن لم نقل جل حياتنا لكن هذه الأحداث نادرة بالمقارنة بعدد الأيام التي نعيشها، الأمر الذي يبعث على الملل ، هذا الأخير، غالبا ما يكون ذو أصل روتيني، فالمرء يكرر نفس النشاطات يوميا لمدة سنوات دون محاولة لتغييرها، والغريب أن من يسلك هذا النمط الروتيني من الحياة هو الناجع في غالب الأحيان، أما الذي يحب التغيير فانه لا يرسى في ميناء ولا يستقر على حال، وهذا ما يولد عدم استقرار نفسي وتوتر في خريطة المرء النفسية، فيجهل بذلك تسطير أهدافه وتحديد الوسائل الناجعة للوصول إليها..

كيف للمرء أن ينظم حياته في مرحلة يحس فيها بالتوتر وفقد للتوازن على الصعيد النفسي ؟
نعيش أحيانا مراحل صعبة، نحس فيها باختناق في قوتنا النفسية لمواجهة المشاكل فنهرب... أو نستسلم ... ولا حل لنا سوى ذلك، في حالة العجز عن إيجاد حلول أخرى ..

قد نخطأ أحيانا في تشخيص ظروفنا وحالتنا ... ماذا نريد ؟؟ وكيف نصل إلى ما نريد بأقل الأضرار؟ وكيف نخرج من حالة الكآبة إلى حالة أحسن نستمد منها الأمل وحب الحياة ؟؟؟

قد يكون الانفراد بالذات حلا لهذه المشكلة وقد يكون من يزيد الطين بلة إذا ما طال زمنه ...
لا يحتاج المرء في مثل هذه الحالات سوى لبضعة ساعات يجالس نفسه فيها، الهدف منها إعادة رسم مخطط للحياة مع تذكر للماضي وأخطائه في محاولة لتجاوز المحنة التي نعيشها..

وما إن نرسم المخطط الجديد لابد من الخروج مباشرة ودون ايطالة إلى المجتمع والناس، بهدف تطبيق المخطط على أرض الواقع، لأن النفسية المتعبة تجد راحة في الانزواء، بيد أنه أرضية خصبة لمرض الوسواس، وقد تدمنه تلك النفسية بسرعة خارقة ويصعب على المرء تجاوزها ...

الأيام تتوالى فيوم لك ويوم عليك اخطأ من قال انا فلان سعيد وان الآخر بائس تعيس لان البشر يعيشون السعادة والشقاء على حد سواء وبعد العسر يسر ..
ولكن القنوط من رحمة الله لايترك باب نفس الا وطرقها ودخل بقوة فافسد معالمها وشوش افكارها ...
لابد أن الخروج من حالة الاكتآب لايتم بين عشية وضحاها بل يتخذ من الزمن قسطا وفيرا فتهتلك طاقاتنا النفسية ونحس بالتعب المستمر الذي لا يشبعه نوم ولا راحة ولا حتى اقراص نوم ...

_________________
[img][/img][img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خربشات نفسية ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
غــ ـ ـ ـــ ـ ـ ـرام أطفـ ـــ ــ ـ ـال :: **!(المملكة العامـــــ ـ ـة)!** :: منتدى تبع كلو-
انتقل الى: